Loading...
shape
shape

كلية الإعلام والاتصال

كلية الإعلام والاتصال | جامعة المنصورة الجديدة

الرؤية

أن تكون كلية الإعلام والاتصال بالجامعة رائدة محلياً وإقليمياً في إعداد خريجين بالمواصفات المهنية العالمية ومساهما فاعلا في البحوث الإعلامية المرتبطة بقضايا ومشكلات المجتمع.

الرسالة

تسعى كلية الإعلام والاتصال من خلال تطوير لوائح دراسية مرتكزة على المعرفة النظرية والمهارات البحثية والعملية إلى إعداد خريجين مؤهلين للعمل في مجالات العمل الإعلامية وفق المستويات المهنية العالمية قادرين على المنافسة وإنجاز البحوث المرتبطة بمشكلات المجتمع وملتزمين بالأخلاق المهنية.

الأهداف الإستراتيجية

  1. تجديد اللوائح الدراسية كل خمس سنوات بما يسمح بتحديث البرامج الدراسية وفق التطورات العالمية في المجال.

  2. التحديث المستمر لبرامج التدريبات العملية ومعاملها بالتزامن مع احتياجات سوق العمل محليا وعالميا.

  3. التعاون والشراكة العلمية مع الجامعات والمراكز البحثية الكبرى عالميا في مجالات التخصص.

  4. الاهتمام بالأنشطة الثقافية والمعرفية اللامنهجية للطلاب بما يسهم في تنمية الوعي بالأحداث الجارية والقضايا المعاصرة.

  5. تشجيع الدراسات البينية في الجامعة بين برامجها المختلفة ووضع حوافز للطلاب والقائمين عليها.

  6. توطين الخبرات الإعلامية المتميزة في الكلية من خلال السماح بتعيين الخبراء المتميزين على غرار الجامعات الأمريكية في إطار من الضوابط الدقيقة عالية المستوى.
  7. دعم التعاون مع الكيانات الإعلامية الكبرى (المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الهيئة الوطنية للإعلام ......) من خلال اتفاقيات تعاون، بما يسمح بإجراء بحوث تهدف إلى مواجهة المشكلات التي يواجهها الإعلام المصري.

القيم الحاكمة

  1. الشفافية والمصداقية: تبادل المعلومات والمعارف الصحيحة وتوفيرها لجميع منسوبي الكلية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وإداريين

  2. الرؤية العالمية: الانفتاح على التجارب والأفكار والخبرات العالمية والتفاعل الإيجابي مع مختلف الثقافات وتشجيع التعاون مع مراكز البحث والكليات المناظرة المتميزة.

  3. المساواة وتكافؤ الفرص: تطبيق القوانين واللوائح دون تمييز وكفالة حقوق الجميع في الإفادة من الفرص المتاحة.

  4. تشجيع الإبداع والتميز: توفير بيئة علمية وعملية تسمح بحفز طاقات الإبداع وتحقيق التميز وغرس ثقافة الإبتكار والتجديد.

  5. الجودة: تلتزم الكلية بالمعايير التربوية والعلمية رفيعة المستوى بما يتطلب ذلك من التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية وفق مستويات نوعية من الجودة.
  6. الانتماء: بذل كل الجهود في سبيل تعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب وجميع العاملين من خلال بث الروح الوطنية ووضع المصلحة العامة فوق أي اعتبار.

  1. الاتصال العام

  2. · الاتصال التسويقي  
  3. الاتصال الإذاعي
  1.  الأخبار والتحرير
  2. الكتابة لوسائل الإعلام
  1.  الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني
  2.  الإنتاج التسويقي والإعلاني
  3. الإنتاج الإعلامي الرقمي