Loading...
shape
shape

إعلان مهم لطلاب الشهادات المعادلة هذا العام 2024

Blog Image

إعلان مهم لطلاب الشهادات المعادلة هذا العام 2024

إعلان مهم لطلاب الشهادات المعادلة هذا العام 2024


بمناسبة ظهور نتائج الشهادات المعادلة لبعض الدول وبعض الشهادات وحصول الطلاب على شهاداتهم النهائية، تعلن جامعة المنصورة الجديدة عن استمرار فتح باب التقدم للجامعة لطلاب الشهادات المعادلة هذا العام 2024 حتى يوم الأربعاء الموافق 10يوليو 2024.

ويُسمح للطلاب رفع شهاداتهم بدون توثيق، على أن يقوموا بتقديم الشهادات الموثقة في حال القبول بالجامعة. وبعد إغلاق باب التقدم في مساء يوم الأربعاء 10يوليو2024، ستقوم الجامعة بإجراء تنسيق داخلي بين المتقدمين المستوفين لشروط التقدم، الذين قاموا برفع الشهادات وتحقيق الحد الأدنى وتقديم كافة المستندات المطلوبة للتقدم وفقاً للأعلى في المجموع.

سيُمنح هؤلاء الطلاب فرصة لمدة 48 ساعة عمل بخلاف أجازات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية لدفع الرسوم المقررة واستكمال الأوراق وتقديمها للجامعة حتى يتم تسجيل الطلاب المقبولين على بوابة التسجيل المركزية بوزارة التعليم العالي.

 جميع الطلاب لهم صلاحية الدخول على حساباتهم من خلال (اسم المستخدم وكلمه المرور) الخاصة بهم، ويمكنهم إضافة وتعديل الرغبات وإضافة شهادات لمن ستظهر نتائجهم لاحقاً حتى تاريخ إغلاق النظام.

ومن مبدأ تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب تنوه الجامعة إلى أنه بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة التي لم تظهر نتائجها حتى 15 يوليو2024 سيُسمح لهم بالتقدم مع طلاب الثانوية العامة على نفس مجموع التنسيق الذي تم قبوله للشهادات المعادلة الأخرى لهذا العام.

كما تنوه الجامعة إلى أن القبول في جميع كليات الجامعة ما عدا كليات القطاع الطبي (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية) سيظل مفتوحاً وسيتم استقبال الطلاب وترشيحهم حتى استيفاء الأعداد بهذه الكليات.

وتُعلن الجامعة عن فتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة فور ظهور نتائج الثانوية العامة مباشرة لاستيفاء الأعداد المتبقية للجامعة.


فعلى الطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعة المنصورة الجديدة تجهيز أوراقهم والتقدم قبل إغلاق باب القبول من خلال الدخول والتسجيل على بوابة الطالب من خلال الرابط التالي:

https://www.nmu.edu.eg/ar/student


تعليمات مهمة:


  • جامعة المنصورة الجديدة جامعة حكومية أهلية وجميع برامجها معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

  • القبول بالجامعة يتم بدون اختبارات قبول وسيتم التنسيق وفقاً لمجموع الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة فقط.

  • التقدم للجامعة بدون أي رسوم تسجيل ولا يوجد وسطاء بين الطلاب والجامعة وأن التقدم يتم عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني فقط.

  • تسعى الجامعة لتوفير فرص متساوية لجميع الطلاب من جميع الشهادات الراغبين في الالتحاق بالجامعة وفقاً لمعيار التفوق فقط.

  • تُعامل شهادات الجامعة في التعيين في الجهات المختلفة الحكومية وفي عضوية النقابات على قدم المساواة مع شهادات الجامعات الحكومية القديمة والعريقة.

  • الجامعة لديها شراكات مع أكثر من جامعة أمريكية وبريطانية في العديد من البرامج وسيتم تفعيلها ابتداء من العام القادم برسوم إضافية.

  • الجامعة لديها شراكات محلية مع العديد من الجامعات المصرية والشركات والمصانع والمراكز البحثية والجهات والأفراد التي تخدم الطلاب في التدريب في تخصصاتهم.

  • تقدم الجامعة العديد من برامج المنح الدراسية يمكن الاطلاع عليها على موقع الجامعة، تستند إلى التفوق الدراسي.

  • الجامعة توفر سكن جامعي للطلاب وآخر للطالبات في عمارات منفصلة مجاورة مباشرة لمبنى الجامعة ومجهزة بأحدث الأجهزة والأثاث الراقي وتقدم الرعاية طبية والإشراف على مدار الساعة.

  • توفر الجامعة وسائل انتقال مريحة لجميع الطلاب الراغبين في استخدامها برسوم رمزية.

  • الجامعة ليس لها متحدث رسمي باسمها أو مكاتب أو وسطاء في الداخل أو في الخارج.

  • الجامعة مجهزة بأحدث وسائل التقنينات الحديثة ومعاملها على أعلى مستويات المعايير العالمية.

  • الجامعة تضم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري.
  • تدريب طلاب كلية الطب سيتم في مستشفيات جامعة المنصورة وجامعة طنطا وجامعة المنوفية وجامعة كفر الشيخ وجامعة الإسكندرية، وفقاً لاختيارات ورغبات الطلاب وبروتوكولات تعاون تم توقيعها مع هذه الجامعات حتى يتم الانتهاء من مستشفى جامعة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى توفير عيادات خارجية ضمن كلية الطب لتدريب الطلاب.

 جامعة المنصورة الجديدة تتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح،