English


الأهداف الاستراتيجية لكلية الأعمال

 

1. جودة التعليم والتعلم من خلال بيئة تعليمية جاذبة في المجالات المختلفة للأعمال وذلك من خلال:

    • قبول الطلاب المتميزين في البرامج التي تقدمها الكلية.
    • دعم البرامج الأكاديمية وممارسات التعليم والتعلم الفعالة التي تتسق مع المعايير الأكاديمية القياسية المحلية والدولية، وبما يلبى احتياجات سوق العمل.
    • تطوير البنية التقنية لتعزيز مجالات التعلم والبحث العلمي والابتكار والإبداع.
    • ضمان جودة مصادر التعلم.
    • تنمية العلاقات الدولية التي تمكن من اجتذاب أفضل الممارسات والموارد التعليمية لربط العمل المعرفي والتعلم مع القدرة على اكتشاف وتبادل الأفكار الجديدة.
    • العمل عن كثب مع المؤسسات التعليمية والصناعة والجهات الحكومية لتعجيل عجلة التنمية وتحويلها إلى اقتصاد المعرفة المتقدمة.
    • التطوير والتحسين المستمر للبرامج التعليمية لتلبية احتياجات التنمية.
    • تنمية مهارات ومعارف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في ظل اقتصاد المعرفة.

2. دعم البحث العلمي في مجالات اقتصاد المعرفة للأعمال وذلك عن طريق:

    • تحسين جودة البحث العلمي
    • نشر ثقافة البحث العلمي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس
    • دعم وتشجيع الممارسات الأخلاقية في التعليم والبحث العلمي بالكلية

3. تفعيل الشراكات مع المنظمات المهنية، والصناعية لتطوير البرامج الدراسية وتوفير فرص تدريب الطلاب، والعمل للخريجين، وذلك من خلال:

    • عقد شراكات تعاونية بين الكلية ومنظمات الأعمال الرائدة، والكليات النظيرة في الجامعات الأخرى، لتشجيع التعلم، والتدريب التعاوني، والمشاركة المجتمعية.
    • إنشاء رابطة الخريجين للكلية.
    • تفعيل دور الكلية في الخدمات المجتمعية.
    • تدعيم السمعة الأكاديمية للكلية كبيت خبرة في مجالات ريادة الأعمال والابتكار، ومجالات الأعمال المختلفة.
    • الحصول على الاعتماد الأكاديمي على المستويين المحلى والدول